وكالة الأنباء البلغارية قامت بافتتاح مكتباً لها في أنقرة

 

وكالة الأنباء البلغارية قامت بافتتاح مكتباً لها في أنقرة

بحضور نائبةالرئيس البلغاري إليانا يوتوفا والمدير العام لوكالة الأناضول سردار قرة غوز تم افتتاح في العاصمة التركية أنقرة مكتباً لوكالة الأنباء البلغارية الرسمية (BTA) وكان ذلك في يوم الخميس، وقد شارك في حفل افتتاح المكتب أيضاً المدير العام لوكالة الأنباء البلغارية كيريل فالشيف، والسفير البلغاري في أنقرة أنجل تشولاكوف ورئيس التحرير العام لأناضول يوسف أوزهان ونائب المدير العام للأناضول أوغوز أنيس بيرو.

وقد ألقت نائبة الرئيس البلغاري إليانا يوتوفا كلمة في حفل الافتتاح قالت فيها:" مفردات مثل الحرية، الواقع، الترابط والذاكرة هي مصطلحات قوية تصف وكالة الأنباء البلغارية، منذ 125 عام وكالتنا تعمل وهي مستمرة في التمسك بهذه المصطلحات".

أضافت أن هذا المكتب الذي افتتح في العاصمة التركية أنقرة يعد الرابع للوكالة في الدول المجاورة لبلغاريا.

وأضافت أيضاً " أن العلاقات بين بلغاريا وتركيا خلال الأعوام القليلة الماضية حققت نهضة وتطوراً كبيراً، وقد تم لقاء بين رئيسا البلدين في ديسمبر (كانون الأول) الماضي في إسطنبول حيث تمخض هذا الاجتماع عن توقيع اتفاقية في مجال الغاز الطبيعي ".

وقد عبر المدير العام لوكالة الأناضول سردار قرة غوز، عن امتنانه الكبير لافتتاح هذا المكتب في العاصمة التركية أنقرة.

وأضاف " أن تركيا وبلغاريا ليسا بلدين متجاورين جغرافياً فقط، وإنما متشابهين ثقافياً واجتماعياً وتجمعهما روابط تاريخية قوية جداً، وقد حان الوقت لتقريب المجتمعين من بعضهما أكثر".

أن هذا الافتتاح ساهم في جعل البلدين قريبين سياسياً مما أتاح الفرصة لشعبيهما في التعرف على بعضهما أكثر.

وقد عبر عن ثقته الكبيرة بأن هذا التعاون سوف تكون له نتائج مثمرة وجيدة للغاية.

وبعد هذه الكلمات الافتتاحية التي ألقاها كل من نائبة الرئيس البلغاري ورئيس مجلس إدارة وكالة الأناضول ومديرها العام، قدمت الفنانة يلدز إبراهيموفا البلغارية ذات الأصول التركية، حفلاً موسيقياً.

ليست هناك تعليقات