عشاق التزلج في أرضروم التركية (بلاندوكان)

 

عشاق التزلج في أرضروم التركية (بلاندوكان)

مع بداية كل فصل جديد ينتظر الناس في شمال شرقي تركيا قدوم فصل الشتاء ليبدأ موسم التزلج حيث يتوافد الناس إلى بلاندوكان للتزلج، وتعتبر من الوجهات الدولية للرياضة الشتوية وقضاء العطل فيه، ويقع المركز على بعد 20 كم من مطار أرضروم و4 كم عن مركز الولاية، حيث تم افتتاح المركز في /15/كانون الأول الماضي، وبسبب تأخر تساقط الثلوج اعتمدت على الثلوج الاصطناعية بجانب الثلوج الطبيعية المخزنة لملأ مسارات التزلج.

حيث يتيح المركز ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات مثل ركوب لوح التزلج وتسلق الجدار ولانزلاق الحر والمقلاع البشري حيث تتوافر بالمركز وسائل الراحة بكافة أشكالها من فنادق خمس نجوم ومنازل البنغل (خشبية) ومراكز للتنقل والإقامة المريحة بكافة أشكالها ومسارات تزلج بمعايير دولية. 

ساعد على الاستمتاع بهذا الفصل الجميل تساقط الثلوج بكميات كبيرة تجاوزت سماكتها80  سم حيث بادر عشاق التزلج للذهاب إلى تلك الأماكن لقضاء وقت جميل ومميز في بلاندوكان حيث يجذب السياح المحليين والأجانب لاسيما مع ترافقه بالعطلة الانتصافية للعام الدراسي.

واعتبر هذا المنتجع بالمركز الأول من حيث سماكة الثلوج، التي فتحت فرص أكبر للتزلج حوالي 80 كم وكل ذلك أدى إلى تشجيع السياحة بفرص أكبر وتزايد حجوزات الفنادق

ليست هناك تعليقات